السبت، 27 يونيو 2020

abdo hamza

المساعدات الاماراتيه لليمن متواصله وتصل الى سقطرى والساحل الغربى

abdo hamza بتاريخ عدد التعليقات : 0


مساعدات اماراتية تعبر سقطرى والساحل الغربي


واصلت دولة الامارات العربية المتحدة تقديم مساعدات غذائية وطبية إلى مناطق مختلفة من المحافظات المحررة بينها الساحل الغربي وسقطرى حيث أسهمت قوافل غذائية اماراتية إلى إعانة عدد من قرى ارخبيل سقطرى وعددا من مخيمات النازحين في الساحل الغربي إضافة إلى تسيير عيادات طبية متنقلة إلى نزلاء المخيمات كما أسهمت جهودا اماراتية إلى إعادة صيادين يمنيين إلى مناطقهم بعد تعرضهم لعملية اختطاف من المياه الاقليمية اليمنية من قبل قراصنة ارتيريين

إعادة الصيادين المختطفين
وصلت اليوم الدفعة الثانية من الصيادين اليمنيين المحتجزين في ارتيريا بعد اعتقالهم من قبل القوات الارتيرية من المياه الإقليمية اليمنية في البحر الأحمر بالقرب من جزيرة حنيش وعددهم 55 صياد .
عملية الأفراج جاءت بعد تدخل دولة لامارات بوساطة قضت بالإفراج عن كل الصيادين اليمنيين الذين احتجزتهم القوات الارتيرية ونجحت الوساطة الإماراتية في إنهاء التوتر بين القوات المشتركه اليمنية والقوات الارتيرية.
وتبذل دولة الإمارات العربية المتحدة جهود إنسانية جبارة في دعم الصيادين في الساحل الغربي حيث قامت ببناء مراكز الإنزال السمكية في جميع المناطق المحررة من الساحل الغربي كما قدمت القوارب وأدوات الاصطياد للصيادين في الساحل الغربي .
معونات غذائية للصيادين
قامت فرق الاغاثة التابعة لهيئة الهلال بالساحل الغربي بتوزيع المعونات الغذائية العاجلة لصيادي مدينة الخوخة الساحلية التابعة لمحافظة الحديدة العائدون من دولة اريتريا بعد الإفراج عنهم من قبل قراصنة ارتيريين قاموا باحتجاز هم و صادروا وسائل ارزاقهم من القوارب وادوات الصيد وعادوا الى مدينة الخوخه لا يملكون قوتهم و من يعولون.
وفور وصول المحتجزين سارعت هيئة الهلال ممثلة في فريقها المتواجد في الساحل بإغاثتهم بالسلل الغذائية المتكاملة ليتمكنوا من اعالة اسرهم حتى يستعيدوا نشاطهم و يعوضوا ما سلبوه منهم قراصنة البحر ، كما شملت المساعدات اسر الصيادين الذين لا يزالون رهن الاحتجاز لدى القراصنة.
وتم توزيع المعونات في مركز الانزال السمكي بالخوخة الذي تم اعادة تأهيله واكمال ملحقاته من قبل الهيئة في النصف الاول من العام 2019.
حضر عملية التوزيع ممثل الهلال الاحمر و الدكتور / الحسن طاهر محافظ محافظة الحديدة ووكيل اول المحافظة / وليد القديم و الدكتور / عادل المسعودي ممثل المؤتمر الشعبي العام وعدد من اعضاء السلطة المحلية بالمديرية.
وخلال عملية التوزيع قال محافظ محافظة الحديدة الحسن طاهر “نتقدم بالشكر الجزيل لما تقدمه دولة الامارات من مساعدات لأبناء الساحل ، وحقيقة ان الهلال المؤسسة الرائدة في فعل الخير وهم المبادرون والساعين في الاعمال الانسانية، و بصمات الهلال شاهدة في الساحل من اقصاه الى اقصاه في كل الميادين الخدمية من مياه وتعليم وغذاء وغيره وستظل بصمة الهلال في اليمن على مدى التاريخ” كما اكد الدكتور المسعودي “ان هيئة الهلال هي المساندة والداعمة لأبناء الساحل عبر جناحها الانساني هيئة الهلال الاحمر وهي معنا بكل المناسبات ونرفع شكرنا لدولة الامارات وقيادتها”.
وعبر عدد من المستفيدين عن شكرهم لتقديم المساعدات في هذا الظرف الحرج الذي يمرون به مثمنين دور الإمارات الإنساني في الساحل خصوصا واليمن عموما.
عيادة طبية إلى مخيم اليابلي بالخوخة
ضمن مساعيها الإنسانية الرامية إلى التخفيف من معاناة النازحين، سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عيادة طبية متنقلة إلى مخيم اليابلي في مديرية الخوخة جنوب محافظة الحديدة.
واستقبلت العيادة الطبية عشرات النازحين من الأطفال والنساء والرجال المرضى بامرض القلب والسكر والحميات والأمراض المعوية وأمراض الجلد.
وقام طاقم العيادة الطبية بمعاينة المرضى وتقييم حالاتهم وتقديم الخدمات الصحية وصرف الأدوية المجانية اللازمة.
وأكد طاقم العيادة على استمرار هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في تسيير العيادات الطبية المتنقلة إلى جميع النازحين بالمخيمات في مختلف مناطق الساحل الغربي.
يذكر أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي سيرت الأسبوع الماضي عيادة طبية متنقلة إلى مخيم العليلي بمديرية الخوخة، في إطار جهودها الإنسانية التي تنفذها دولة الإمارات العربية المتحدة.
عيادة طبية متنقلة إلى مخيم اللاجئين بمديرية الخوخة
ضمن مساعيها الإنسانية، سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عيادة طبية متنقلة الى مخيم اللاجئين بمديرية الخوخة جنوب الحديدة وذلك بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.
واستقبلت العيادة الطبية عشرات من الحالات من النساء والأطفال والرجال المرضى لتقديم المعاينة الطبية والرعاية الصحية وصرف الأدوية المجانية.
وقامت العيادة خلال استقبال المرضى بتوعية اللاجئين من مخاطر فيروسكورونا بتبيين الطرق المثلى للوقاية وأهمية تجنب التجمعات وضرورة غسل اليدين ولبس الكمامات والالتزام بالحجر .
وتستمر العيادات الطبية في تقديم الخدمات الصحية في جميع المخيمات، في إطار دور دولة الإمارات العربية المتحدة للتخفيف من معاناة النازحين وكذلك اللاجئين في الساحل الغربي .
عيادة طبية متنقلة لنزلاء مخيم العليلي بالحديدة
سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عيادة طبية متنقلة إلى مخيم العليلي بالخوخة في محافظة الحديدة في إطار الجهود الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة للنازحين في الساحل الغربي .
وفتحت العيادة الطبية أبوابها للنازحين في المخيم لتقديم المعاينات والتشخيص الطبي للنساء والأطفال والرجال وصرف الأدوية المجانية .
وقال طبيب في العيادة الطبية انهم استقبلوا عشرات الحالات المرضية حيث تم معاينة جميع الحالات المرضية المصابة وتقديم العلاج المجاني لهم .
وأشار الطبيب أن العيادة الطبية قامت بتوعية النازحين في المخيم حول خطورة فيروس كورونا من خلال الاهتمام بالنظافة وغسل الأيدي وعدم الازدحام والتجمعات والالتزام بالحجر المنزلي .
وتواصل العيادات الطبية المتنقلة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي تقديم الخدمات الطبية المجانية للنازحين في مخيمات الساحل الغربي للتخفيف من معاناتهم جراء الحرب التي فرضتها عليهم المليشيات الحوثية

المساعدات الاماراتيه لليمن متواصله وتصل الى سقطرى والساحل الغربى
تقييمات المشاركة : المساعدات الاماراتيه لليمن متواصله وتصل الى سقطرى والساحل الغربى 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق