الأربعاء، 31 مارس 2021

abdo hamza

هل يكتب اللقاح الإماراتي الصيني نهايه الجائحه

abdo hamza بتاريخ عدد التعليقات : 0


حياة- فاكس الإماراتي.. أول لقاح عربي ضد كورونا



 أعلنت دولة الإمارات، عن بدء إنتاجها للقاح مضاد لفيروس كورونا داخل الدولة، في إطار المعركة العالمية الجارية ضد جائحة "كوفيد- 19".

ويحمل اللقاح اسم "حياة - فاكس" وسيكون أول لقاح محلي الصنع على مستوى المنطقة، وسيتم تصنيع اللقاح بواسطة "سي إن بي جي 42" وهي شركة مشتركة تم إنشاؤها حديثاً بين شركة "سينوفارم سي إن بي جي" مع شركة "جي 42" الإماراتية، الرائدة في قطاع التكنولوجيا ومقرها في إمارة أبوظبي.

"حياة - فاكس".. الإمارات تنتج أول لقاح مضاد لكورونا في المنطقة

وتعد شركة "سينوفارم سي إن بي جي 42" إحدى أكبر شركات الأدوية في العالم والتي وفرت أكثر من 100 مليون جرعة من لقاح كورونا على مستوى العالم، وشهد الإعلان عن بدء الإنتاج الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، ووانغ يي مستشار الدولة ووزير الخارجية الصيني، خلال حفل أقيم الأحد في أبوظبي.

وقامت كل من شركة "جي 42 للرعاية الصحية" و"سينوفارم سي إن بي جي"، خلال العام الماضي، بالتعاون في إجراء المرحلة الأولى للتجارب السريرية الثالثة للقاح غير النشط ضد فيروس كورونا في جميع أنحاء المنطقة العربية بمشاركة أكثر من 43000 متطوع من أكثر من 125 جنسية.

إنفوجراف.. الإمارات تنتج لقاح "حياة- فاكس" لمواجهة كورونا

وسيدخل المصنع الجديد المخصص لإنتاج اللقاح مرحلته التشغيلية، خلال العام الجاري، في مدينة خليفة الصناعية، حيث ستبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 200 مليون جرعة سنوياً، عبر ثلاثة خطوط تعبئة وخمسة خطوط تغليف آلية.

وسيتم إنتاج لقاح "حياة – فاكس"، حالياً، في مصنع الخليج للصناعات الدوائية "جلفار" بالإمارات بطاقة أولية تبلغ مليوني جرعة شهريا.

هل يكتب اللقاح الإماراتي الصيني نهايه الجائحه
تقييمات المشاركة : هل يكتب اللقاح الإماراتي الصيني نهايه الجائحه 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق