السبت، 17 يوليو 2021

abdo hamza

صحه الامارات... 299275 فحصاً جديداً للكورونا وتكشف نتائج استخدام سوتروفيماب

abdo hamza بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

سوتروفيماب.. يبعد مصابي كورونا عن العناية المركزة




كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالتعاون مع دائرة الصحة في أبوظبي وهيئة الصحة في دبي عن فاعلية عقار سوتروفيماب لعلاج كوفيد 19 في شفاء حالات الإصابة الطفيفة إلى المتوسطة لدى المرضى الأكثر عرضة للخطر.



وأوضح مكتب أبوظبي الإعلامي، عبر موقعه الإلكتروني، أن 6175 مريضاً في الإمارات حصلوا على عقار سوتروفيماب خلال الفترة من 30 يونيو حتى 13 يوليو، وهو ما أدى إلى الشفاء التام ل97% من الحاصلين عليه في غضون 14 يوماً من تلقي العقار، ومنع تطور المرض إلى الوفاة بنسبة 100%، ومنع دخول المريض العناية المركزة بنسبة 99%.

وذكر أن نحو 52% من الحاصلين على العقار سنهم 50 سنة أو أكبر، مشيراً إلى أنه تلقى العقار المصابون بكوفيد-19 ممن لديهم أمراض مختلفة كالسمنة والسكري وأمراض القلب والسرطان وغيرها.

ومن جهه اخرى

تماشياً مع خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الدولة؛ بهدف الاكتشاف المبكر؛ وحصر الحالات المصابة بفيروس «كورونا» المستجد؛ (كوفيد - 19) والمخالطين للمصابين وعزلهم؛ أعلنت الوزارة عن إجراء 299275 فحصاً جديداً خلال الساعات الـ 24 الماضية على فئات مختلفة في المجتمع، باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.

‌‎وأسهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الدولة، وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة في الكشف عن 1565 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة، وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 659449 حالة.


‌‎وأعربت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفين، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، مهيبة بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية، والتقيد بالتعليمات، والالتزام بالتباعد الاجتماعي؛ ضماناً لصحة وسلامة الجميع.
‌‎كما أعلنت الوزارة عن شفاء 1508 حالات جديدة لمصابين بفيروس «كورونا» المستجد؛ (كوفيد - 19)، وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 637267 حالة. 

صحه الامارات... 299275 فحصاً جديداً للكورونا وتكشف نتائج استخدام سوتروفيماب
تقييمات المشاركة : صحه الامارات... 299275 فحصاً جديداً للكورونا وتكشف نتائج استخدام سوتروفيماب 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق