الخميس، 28 أكتوبر 2021

abdo hamza

الامارات من مجلس الامن... المناخ قضيه اوليه

abdo hamza بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

المناخ على رأس أولوياتنا في مجلس الأمن.... تعهد إماراتي




تعهدت دولة الإمارات العربية المتحدة بجعل التغير المناخي على رأس أولوياتها عندما تتولى مقعداً في مجلس الأمن الدولي، مطلع العام المقبل.


ونقل موقع "ذا ناشيونال نيوز" عن لانا زكي أنور نسيبة، مساعدة وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة، دعوتها أمس الثلاثاء، الدول لاتخاذ المزيد من الخطوات للتخفيف من آثار التغير المناخي والوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقية باريس.

وذكرت نسيبة، خلال جلسة افتراضية للمجلس الأطلسي: "نرى أيضا أن الجدول الزمني أصبح أقصر وأقصر".

وأوضحت أن القضية تتعلق بـ"الأمن العالمي وحقوق المرأة"، معللة ذلك بالقول إن "تغير المناخ يؤدي إلى المزيد من الكوارث الطبيعية ذات العواقب الإنسانية السلبية - مع تضرر النساء بشكل خاص".

وأردفت قائلة: "هذه المقاربة الاقتصادية والأمنية والجندرية بشأن المناخ هي حقا أحد أعمدة سياستنا الخارجية".

وتابعت: "ستسمعوننا نتحدث كثيرا عن ذلك ونحن ننضم إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في الأول من ينايرالمقبل".

وانتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة، دولة الإمارات عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي، للفترة 2022- 2023 في يونيو/حزيران الماضي. وهو ما يتوج عملا دبلوماسيا دؤوبا جرى تحت شعار "أقوى باتحادنا".

ويعدُ التصويت على عضوية الإمارات عن مجموعة آسيا والمحيط الهادئ، تتويجا لمسار الدولة البارز في العمل الإنساني ودعم السلم الدولي والتشبث بمبادئ الأمم المتحدة.

وتجري أعمال مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين للمناخ، في جلاسكو باسكتلندا، نهاية الشهر الجاري بعد عام من تأجيله بسبب "كورونا"، 

ومن المقرر مشاركة ممثلي 197 دولة من الموقعين على اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، في قمة جلاسكو، إلى جانب عشرات الآلاف من المفاوضين والمسؤولين الحكوميين والشركات والنشطاء.

ويهدف مؤتمر المناخ الذي يجري بمشاركة دولية واسعة بجلاسكو في الفترة بين 31أكتوبر وحتى 12 نوفمبر إلى التوصل إلى صيغة لتحقيق هدف خفض انبعاثات الغازات الدفيئة المسببة للاحتباس الحراري، وصولا إلى السيطرة على معدل ارتفاع درجة حرارة الأرض

الامارات من مجلس الامن... المناخ قضيه اوليه
تقييمات المشاركة : الامارات من مجلس الامن... المناخ قضيه اوليه 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق