الثلاثاء، 9 نوفمبر 2021

abdo hamza

وحدة الأبحاث البريطانية ترفع درجات تقييماتها للاستقرار الاقتصادي في دولة الإمارات في تحديثها الشهري

abdo hamza بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

الإيكونوميست... قوة التعافي وارتفاع النفط يدعمان تقييمات الإمارات



بادرت وحدة الأبحاث البريطانية «الإيكونوميست انتيليجانس يونت» إلى رفع درجات تقييماتها للاستقرار الاقتصادي في دولة الإمارات في تحديثها الشهري لهذه التقييمات، وقامت برفع درجات التقييم السيادي بإضافة نقطتين، مع تثبيت التقييم عند BBB، بعد أن رفعته في سبتمبر الماضي. وقالت إن تعافي أسعار النفط العالمية أسهم في تحسين آفاق النمو الاقتصادي للدولة والتوقعات الخاصة بالأصول والتدفقات الخارجية؛ وذلك على الرغم من المخاوف العالمية المتعلقة بجائحة كوفيد- 19.


ولفتت إلى أن الوضع المالي للدولة مريح، كما أن مستوى الدين العام يواصل التراجع كنسبة إلى إجمالي الناتج المحلي. وقالت: إن من العناصر الإيجابية التي تحد من المخاطر على مستوى اقتصاد الإمارات هي سهولة وصول إمارات الدولة إلى أسواق المال العالمية، وبدء إصدارات الدين الاتحادية إضافة إلى ضخامة الأصول الخارجية سواء غير الرسمية أو السيادية.


قالت الوحدة إنها ثبتت تقييم استقرار الدرهم عند BBB، وكانت قد رفعته في الربع الأول من العام الجاري درجة من BB بفضل التحسن في النشاط الاقتصادي، وبادرت هذه المرة إلى رفع درجات تقييم العملة بإضافة نقطة واحدة بفضل انتعاش أنشطة التصدير المدعومة بارتفاع أسعار النفط، وفي ظل الارتفاع التدريجي للاحتياطات الخارجية.


ثبتت وحدة الأبحاث البريطانية التقييم الممنوح للدولة على مستوى استقرار القطاع المصرفي فيها عند BB، مع تعافي أسعار الأصول، وتحسن مستويات القروض المتعثرة عن أعلى مستوى وصلت له في ذروة الجائحة، وإن بقيت مرتفعة عند 8.2% من إجمالي القروض في نهاية يونيو/ حزيران 2021.


كما ثبتت كذلك التقييم السياسي الممنوح للدولة عند BB، بفضل الاستجابة الفعّالة والسريعة للدولة في مواجهة تبعات الجائحة. وحافظت الإمارات على تقييم BB من حيث استقرار الهيكل الاقتصادي بفضل التنوع الاقتصادي لها، خاصة على مستوى تنوع قاعدة الصادرات.

وحدة الأبحاث البريطانية ترفع درجات تقييماتها للاستقرار الاقتصادي في دولة الإمارات في تحديثها الشهري
تقييمات المشاركة : وحدة الأبحاث البريطانية ترفع درجات تقييماتها للاستقرار الاقتصادي في دولة الإمارات في تحديثها الشهري 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق