الأحد، 13 مارس 2022

المعهد الوطني لحقوق الإنسان بالامارات فى شكل جديد ستطور برامجه ومبادراته

 


معهد الإمارات لحقوق الإنسان ينتخب ستة رؤساء لجان لعام 2022

المعهد الوطني لحقوق الإنسان بالامارات فى شكل جديد ستطور برامجه ومبادراته


انتخب المعهد الوطني لحقوق الإنسان بدولة الإمارات العربية المتحدة ستة أشخاص لقيادة اللجان التي ستطور برامجه ومبادراته هذا العام.


ستوجه اللجان عمل المنظمة في مجال الحقوق المدنية والسياسية ؛ الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية ؛ الشكاوى والمراقبة والزيارات الميدانية ؛ العلاقات الدولية والمنظمات غير الحكومية؛ تعزيز ثقافة حقوق الإنسان ؛ والشؤون القانونية والتشريعية.


وقال مقصود كروز ، رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ، إن فاطمة الكعبي قد تم انتخابها نائبة لرئيس المنظمة.

وفي حديثه الإعلامي الثاني للمعهد ، قال السيد كروز إن محمد الحمادي سيكون رئيسًا للجنة الحقوق المدنية والسياسية ، وتم انتخاب أميرة الصعيدي رئيسة للجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية ، وستكون مريم الأحمدي. رئيسة لجنة العلاقات الدولية والمنظمات غير الحكومية.


تم انتخاب فاطمة البدواوي رئيسة للجنة الشكاوى والمتابعة والزيارات الميدانية ، والدكتور أحمد المنصوري رئيساً للجنة تعزيز ثقافة حقوق الإنسان ، والدكتور زايد الشامسي رئيساً للجنة الشؤون القانونية والتشريعية.


وانتخب الدكتور أحمد المنصوري رئيساً للجنة الاستشارية ومحمد الحمادي رئيساً للجنة الاتصالات الاستراتيجية. هاتان اللجنتان مؤقتتان وستعملان طوال فترة خطة المائة يوم.


وقال السيد كروس إن الأشخاص المنتخبين سيعدون الخطط ويضعون التوقعات للعام المقبل. وقال إنه سيتم رفعها إلى مجلس الأمناء لمراجعتها والموافقة عليها في الاجتماع المقبل الذي سيعقد في 23 فبراير.


هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به

وقال السيد كروز إن العمل على الموقع الرسمي للسلطة وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي مستمر قبل إطلاق الحملة ، وسيتم الإعلان عن تاريخ في الوقت المناسب.


قال: "تم وضع اللبنة الأولى ، ولا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به".


"نحن ندرك تمامًا أهمية التعامل مع قضايا حقوق الإنسان بجدية وشاملة ومسؤولية ، لضمان التنفيذ الأمثل لممارسات حقوق الإنسان في جميع المجالات ، وتلبية تطلعاتها."


ردًا على سؤال حول إصدار المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تقريرًا عن انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي الإرهابية ضد البلدان المجاورة ، قال السيد كروز إن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تراقب الوضع عن كثب ، بالتعاون مع جميع السلطات المعنية.


وردا على سؤال آخر ، قال إن الإمارات عملت على إنشاء مجموعة من الحقوق المحمية من خلال إصدار قوانين وأنظمة في جميع المجالات.

 وقال إنه يجري تطوير مبادرات لتعزيز سجل الإمارات في مجال حقوق الإنسان.

فيما يتعلق بالتعاون مع وكالات إنفاذ القانون في الإمارات العربية المتحدة ، قال السيد كروز إن لجنة الشكاوى والمراقبة والزيارات الميدانية التابعة للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ستكون مسؤولة عن تطوير الآليات والإجراءات لتبسيط تقديم الشكاوى ومراجعتها ومعالجتها والتنسيق مع السلطات المعنية لتقديمها. التوصيات والتدابير العملية.


وقال إن اللجنة ستضع المعايير والإجراءات للتعامل مع الشكاوى حتى يتم حلها.


أنشأ الرئيس الشيخ خليفة الهيئة الاتحادية في أغسطس الماضي بهدف ضمان توافق القوانين الوطنية مع المعاهدات والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان التي وقعت عليها دولة الإمارات العربية المتحدة. كما سيتعقب انتهاكات حقوق الإنسان.

نقلا عن

https://www.thenationalnews.com/uae/2022/02/03/uae-human-rights-institute-elects-six-committee-leaders-for-2022/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق