الأربعاء، 13 أبريل 2022

أنور قرقاش امام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ... يعرض انجازات الامارات في مجال حماية حقوق الإنسان

 

أنور قرقاش يستعرض إنجازات الإمارات أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة


أنور قرقاش يستعرض إنجازات الإمارات أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة

ألقى أنور قرقاش ، المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة ورئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ، كلمة دولة الإمارات في الدورة التاسعة والأربعين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف.

خلال الجلسة الافتراضية  

وعرض قرقاش إنجازات دولة الإمارات في مجال حماية حقوق الإنسان ، بما في ذلك خطط تعزيز جهودها في ظل عضويتها في المجلس.

في بداية حديثه ألقى د. وأعرب قرقاش عن تقديره لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة انتخاب دولة الإمارات العربية المتحدة عضوا في مجلس حقوق الإنسان للمرة الثالثة في تاريخها ، لما يظهر من ثقتها بالأمة.

وأكد أن دولة الإمارات ستواصل جهودها لبناء جسور الحوار والتعاون مع الشركاء ودعم عمل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

 وأشار قرقاش إلى قيام دولة الإمارات العربية المتحدة بإنشاء المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان (NHRI) وإجراء تقييم واسع النطاق لقوانينها التي تتماشى مع التطلعات في مجال حماية حقوق الإنسان.

كما أشار إلى أن الإمارات تعمل على صياغة خطة العمل الوطنية لحقوق الإنسان في وقت لاحق من هذا العام.

علاوة على ذلك ، د وسلط قرقاش الضوء على تعاون الإمارات مع الدول الأخرى لدعم الحملة العالمية لمكافحة كوفيد -19 من خلال تسهيل إيصال أكثر من 250 مليون جرعة لقاح وتوفير الإمدادات الطبية للبلدان في جميع أنحاء العالم.


وتحدث عن إنجازات دولة الإمارات في مجال تمكين المرأة ، فقال إنه لن يكون هناك تقدم في مجال حماية حقوق الإنسان دون تمكين المرأة أولاً في جميع القطاعات والمستويات.


"تفخر دولة الإمارات العربية المتحدة بالتقدم المستمر الذي تحققه ، والذي يظهر في جميع مؤشرات تمكين المرأة ، خاصة أنها احتلت المرتبة الأولى على مستوى العالم العربي في تقرير الفجوة بين الجنسين العالمي لعام 2021 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF).

كدليل على الدور الريادي للمرأة الإماراتية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ، تشكل النساء 80٪ من فريق عمل الإمارات لاستكشاف المريخ ".

وأضاف قرقاش.

كما شدد على جهود دولة الإمارات المتفانية في معالجة قضية تغير المناخ ، خاصة أنه تم اختيارها لاستضافة الدورة 28 لمؤتمر الأطراف (COP28) في عام 2023.

وإبراز أهمية الأمن الإقليمي في إحراز تقدم في مجال حقوق الإنسان 

وعبر قرقاش عن تقدير دولة الإمارات لإدانة الأمم المتحدة لهجمات مليشيات الحوثي الإرهابية على الإمارات ، والدعم الذي أبدته أكثر من 120 دولة.

وحث المجتمع الدولي على اتخاذ إجراءات حاسمة وملموسة لوضع حد لأعمال العنف هذه والعمل على تحقيق وقف إطلاق النار والتوصل إلى حل سياسي في اليمن.

وأكد قرقاش أن الإمارات ثابتة في السعي لتحقيق السلام والازدهار وحماية حقوق الإنسان في الشرق الأوسط لتعزيز العلاقات الدبلوماسية مع دول المنطقة.

وفي هذا السياق ، وقعت دولة الإمارات على اتفاقيات إبراهيم ، حرصًا على رغبتها في تخفيف حدة التوتر في المنطقة ، كجزء من أجندتها لتعزيز التسامح والسلام عالميًا.


نقلا عن 

https://tdpelmedia.com/anwar-gargash-reviews-uaes-achievements-before-un-human-rights-council

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق