السبت، 14 مايو 2022

تعاون إماراتي مصري لإنشاء مصانع لإنتاج اللقاحات والأمصال


تعاون إماراتي مصري لإنشاء مصنع سرنجات ولقاحات في 6 أكتوبر

اتفاقيات بين مصر والامارات


وقعت شركتا الوطنية القابضة الإماراتية، وسكوب للاستثمار الإماراتيتين، اتفاقية مع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا» المصرية لإنشاء مصانع لإنتاج اللقاحات والأمصال داخل مجمع مصانع «فاكسيرا» بمدينة السادس من أكتوبر.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان المصري، خلال توقيع الاتفاقية، أهمية التعاون مع الشركات العالمية بدولة الإمارات، للتوسع في ضخ الاستثمارات في القطاع الصحي بمصر، بما يعود بالنفع على الجانبين، مشيراً إلى قوة العلاقات المصرية الإماراتية في مختلف المجالات.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاتفاقية تتضمن التعاون مع الجانب الإماراتي في إنشاء مصانع لإنتاج اللقاحات، والسرنجات ذاتية التدمير، داخل مجمع مصانع «فاكسيرا» بمدينة السادس من أكتوبر. 


وقال «عبد الغفار» إن الوزير ناقش مقترح الدراسة الاقتصادية للتعاون بين «فاكسيرا» والوطنية القابضة و«سكوب» لإنشاء وتشغيل مصنع للقاحات، بما يساهم في التوسع بمصانع الشركة، وزيادة الطاقة الاستيعابية، في إطار خطة الدولة لتصبح مصر مركزاً رئيسياً لإنتاج اللقاحات في القارة الأفريقية. 


وأضاف عبد الغفار أن الوزير أعرب عن ترحيبه بالتعاون مع الجانب الإماراتي، مؤكداً قوة السوق المصرية في مجال إنتاج اللقاحات والأمصال، مشيراً إلى ثقة المجتمع الدولي ومنظمة الصحة العالمية في قدرات الدولة المصرية، ودعم تحقيق دورها الريادي في هذا المجال. 


وتابع عبد الغفار أن الوزير أكد حرصه على دعم وتحفيز الشركات الاستثمارية العالمية، وفقاً للقوانين المنظمة لهذا الشأن، مؤكداً أن قدرات مصر والفرص الواعدة للاستثمار في القطاع الصحي على أرضها، منوهاً إلى المزايا والحوافز الاقتصادية التي تقدمها الدولة المصرية لدعم توسع الاستثمار في مختلف المجالات، بما يساهم في التوازن بين تلبية احتياجات السوق، واستدامة العمل بتلك الشركات.


ولفت إلى أن الاجتماع بحث سبل التعاون مع الجانب الإماراتي، لتشغيل مستشفى الجلالة الجامعي، وفقاً لأحدث الأنظمة الإدارية، بالتعاون مع الشركات المتخصصة، نظراً لأهمية وإمكانيات المستشفى التي ستعمل بطاقة 577 سريراً، في موقع جغرافي هام ومتميز بمصر. 


وقع الاتفاقية من الجانب المصري، الدكتورة هبة والي الرئيس التنفيذي لشركة «فاكسيرا»، وفريد البلبيسي الرئيس التنفيذي لشركة «سكوب» للاستثمار، بحضور الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة لمبادرات الصحة العامة، والمستشار محمد المنشاوي المستشار القانوني للوزير، وعدد من ممثلي شركتي «سكوب والوطنية القابضة» الإماراتيتين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق