الاثنين، 6 يونيو 2022

abdo hamza

الامارات ترفض وتدين التصريحات الصادرة عن المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جانات الهندي

abdo hamza بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

الإمارات تدين التصريحات المسيئة للرسول في الهند


وزارة الخارجيه



أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة التصريحات الصادرة عن المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جانات الهندي، معربة عن استنكارها ورفضها للإساءة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها عن رفض دولة الإمارات الثابت لجميع الممارسات والتصرفات المنافية للقيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية.

ودعت الوزارة إلى ضرورة احترام الرموز الدينية وعدم المساس بها، والتصدي لخطاب الكراهية والعنف وتعزيز المسؤولية الدولية المشتركة لنشر قيم التسامح والتعايش الإنساني، ومنع أي ممارسات من شأنها تأجيج المشاعر الدينية لأتباع الديانات المختلفة.

حيث أثارت التصريحات موجة استياء عبر الشبكات الاجتماعية، وسط دعوات لمقاطعة المنتجات الهندية. وتركزت أغلب التعليقات عبر وسم «#إلا_رسول_الله_يا_مودي»، في إشارة إلى ناريندا مودي رئيس وزراء الهند.

وتشهد تصاعدًا في التوترات الطائفية في الهند منذ وصول حزب بهاراتيا إلى الحكم. ودعت مجموعات حقوقية، بينها منظمة العفو الدولية، السلطات الهندية إلى ضمان عدم إفلات المتورطين في جرائم قتل دون محاكمة بحق منتمين إلى الإسلام على يد جموع غاضبين. وتشتبه العفو الدولية أن تكون هذه الوقائع جرائم كراهية.

ويشكل المسلمون 10% على الأقل من إجمالي عدد سكان الهند (1.38 مليار نسمة).


الامارات ترفض وتدين التصريحات الصادرة عن المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جانات الهندي
تقييمات المشاركة : الامارات ترفض وتدين التصريحات الصادرة عن المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جانات الهندي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق