الجمعة، 8 يوليو 2022

abdo hamza

الإمارات وكندا توقعان افتراضيا مذكرة التفاهم بشأن إنشاء لجنة مشتركة

abdo hamza بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

الإمارات وكندا توقعان مذكرة تفاهم لتأسيس اللجنة الإماراتية - الكندية المشتركة


الامارات وكندا افتراضيا



استضافت وزارة الخارجية والتعاون الدولي مراسم التوقيع الافتراضي على مذكرة التفاهم بشأن إنشاء لجنة مشتركة بين دولة الإمارات وكندا.

ترأس اللجنة من جانب دولة الإمارات معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ومن جانب كندا معالي روب أوليفانت السكرتير البرلماني لوزير الخارجية.


شهد مراسم التوقيع سعادة فهد سعيد محمد الرقباني سفير الدولة لدى كندا وسعادة مارسي جروسمان سفيرة كندا لدى الدولة.

وتعليقا على مذكرة التفاهم قال سعادة الرقباني:"ترتبط دولة الإمارات وكندا بعلاقات وثيقة وتعمل الدولتان منذ فترة طويلة على مواصلة التنمية الاقتصادية والتعاون السياسي باعتبارهما ركيزتين أساسيتين لعلاقاتهما..


وسيعمل بلدانا من خلال اللجنة الإماراتية الكندية المشتركة على تعزيز الجهود لتحقيق المزيد من التعاون والازدهار للبلدين والشعبين الصديقين..

نرحب بهذه الخطوة المهمة في العلاقات الإماراتية الكندية ونتطلع إلى النتائج المثمرة لهذا التعاون".


من جهتها قالت سعادة جروسمان :" يسعدني أن أشهد توقيع مذكرة التفاهم لإنشاء اللجنة المشتركة بين دولة الإمارات وكندا وتعكس هذه المذكرة الشراكة الاقتصادية بين بلدينا، وتعاوننا في مواجهة التحديات العالمية مثل تغير المناخ، وتمكين المرأة، والسلام والأمن.. و يمثل اليوم بداية فصل جديد في علاقتنا بينما نمضي قدمًا معًا لبناء عالم أفضل وأكثر أمانًا".


وفي ختام اللقاء أكد الجانبان حرصهما المتبادل على تعزيز التعاون الثنائي و تطلعهما إلى عقد الجولة الأولى من اللجنة المشتركة بين دولة الإمارات وكندا.

الإمارات وكندا توقعان افتراضيا مذكرة التفاهم بشأن إنشاء لجنة مشتركة
تقييمات المشاركة : الإمارات وكندا توقعان افتراضيا مذكرة التفاهم بشأن إنشاء لجنة مشتركة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق