السبت، 10 سبتمبر 2022

abdo hamza

أطباء الإمارات تطلق برنامج أبوظبي لطب الكوارث الافتراضي للتطبيب عن بعد لإغاثة المتضررين من الفيضانات في باكستان

abdo hamza بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

أطباء الإمارات تدشن برنامجاً افتراضياً للتطبيب عن بعد


اطباء الامارات


اطلقت «أطباء الإمارات» برنامج أبوظبي لطب الكوارث الافتراضي للتطبيب عن بعد، وتقديم خدمات للمناطق المتضررة من جراء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية.

وجاء إطلاق البرنامج بعد نجاح التشغيل التجريبي لإغاثة المتضررين من الفيضانات في باكستان عبر تقديم استشارات وتشخيص الأمراض عن بعد بعد أن تم ربط العيادة الافتراضية في أبوظبي بمشاركة أطباء استشاريين إماراتيين بالمستشفى الإماراتي الباكستاني الميداني في إقليم السند.

وأكد الدكتورعادل الشامري العجمي الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس أطباء الإمارات مدير مستشفى الإمارات الميداني أن دولة الإمارات سباقة دائماً في تبني مبادرات مبتكرة وذكية في مجال التطوع الصحي التخصصي والذكاء الاصطناعي في المجال الطبي، مشيراً إلى أن أطباء الإمارات استطاعوا خلال ال 22 سنة الماضية تخفيف معاناة 25 مليون طفل ومسن حول العالم باستخدام 20 وحدة من العيادات المتنقلة والمستشفيات الميدانية في 15 دولة.

وقد كان 

نجحت عيادة الإمارات المتنقلة التابعة للمستشفى الإماراتي الميداني التطوعي في تقديم خدمات تشخيصية وعلاجية ووقائية لآلاف الأطفال والنساء والمسنين في القرى الباكستانية في إقليم السند بإشراف أطباء الإمارات وباكستان من المتطوعين في برنامج القيادات الإماراتية الإنسانية الشابة بمبادرة مشتركة من زايد العطاء وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجموعة مستشفيات السعودي الألماني وبالتنسيق مع سفارة الإمارات لدى جمهورية باكستان الإسلامية ووزارة الصحة الباكستانية.


وبلغ عدد المستفيدين أكثر من 500 ألف مراجع استفادوا من خدمات العيادات المتنقلة والمستشفى الميداني المتحرك منذ إطلاق هذا المشروع الصحي في القرى الباكستانية.

أطباء الإمارات تطلق برنامج أبوظبي لطب الكوارث الافتراضي للتطبيب عن بعد لإغاثة المتضررين من الفيضانات في باكستان
تقييمات المشاركة : أطباء الإمارات تطلق برنامج أبوظبي لطب الكوارث الافتراضي للتطبيب عن بعد لإغاثة المتضررين من الفيضانات في باكستان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق