الجمعة، 28 أكتوبر 2022

abdo hamza

الإمارات في بيان أمام مجلس الأمن تدعو الي وقف الأعمال العدائية في جميع أنحاء أوكرانيا وإيجاد حلٍ دبلوماسي

abdo hamza بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

الإمارات تدعو لخفض التصعيد في أوكرانيا

أميرة الحفيتي


دعت دولة الإمارات في بيان أمام مجلس الأمن مجدداً إلى خفض التصعيد، ووقف الأعمال العدائية في جميع أنحاء أوكرانيا، وإيجاد حلٍ دبلوماسي لهذا النزاع.


كما أكدت في البيان الذي ألقته أميرة الحفيتي نائبة المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة، أن التَوافق الدولي حول حظر استخدام أسلحة الدمار الشامل مبني على أطر قانونية دولية راسخة، بما في ذلك اتفاقية الأسلحة البيولوجية، والتي تلتزم بها الإمارات، فبِموجَب هذه الاتفاقية، لا يجب أبداً تطوير الأسلحة البيولوجية، أو إنتاجها، أو تخزينها، أو حِيازتها، أو الاحتفاظ بها، أو نَقلِها.


ومن غير المقبول كذلك استخدام هذه الأسلحة في حالات النزاع، أو تحت أي ظرفٍ من الظروف. وقالت الحفيتي: «نشجع جميع الدول الأطراف في الاتفاقية على حل خلافاتِها بالحوار البنّاء، الأمر الذي يعني، من الناحية العملية، أنه عندما تَطرأ أي مسائلٍ في إطار الاتفاقية، أن تَـتعهد الأطراف بالتشاور والتعاون لحل الخلافات. وأخيراً، نَدعو مرة أخرى إلى خفض التصعيد، ووقف الأعمال العدائية في جميع أنحاء أوكرانيا، وإيجاد حلٍ دبلوماسي لهذا النزاع». 


ومن جهه اخرى 


اتفقت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء على فرض حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا بعد ضمها أربع مناطق أوكرانية، على ما اعلنت الرئاسة التشيكية للاتحاد الأوروبي.


وتم التوصل إلى الاتفاق على مستوى سفراء الدول ال27.

وستنشر الأسماء والكيانات المستهدفة بهذه العقوبات الجديدة في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي الخميس المقبل، حسب دبلوماسيين.

الإمارات في بيان أمام مجلس الأمن تدعو الي وقف الأعمال العدائية في جميع أنحاء أوكرانيا وإيجاد حلٍ دبلوماسي
تقييمات المشاركة : الإمارات في بيان أمام مجلس الأمن تدعو الي وقف الأعمال العدائية في جميع أنحاء أوكرانيا وإيجاد حلٍ دبلوماسي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق