الثلاثاء، 21 مارس 2023

abdo hamza

الإمارات فى مجلس الأمن تدعم المرحلة الانتقالية في السودان وتحث كوريا الشمالية على الالتزام بالقانون الدولي

abdo hamza بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

الإمارات... استكمال المرحلة الانتقالية في السودان مرهون بالتوصل إلى توافق سياسي واسع


الامم المتحدة

اجتمع مجلس الأمن الدولي، بشأن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، بالتزامن مع اعتماد القرار التاريخي الذي يضع إطاراً زمنياً واضحاً لتدابير نظام العقوبات المفروضة على السودان، بمبادرة من الدول الإفريقية الثلاث في المجلس ودولة الإمارات، من أجل رسم مسار لرفع العقوبات نهائياً، والإعلان عن التوقيع الاتفاق السياسي النهائي، واعتماد الدستور الانتقالي الشهر المقبل.

وركزت دولة الإمارات في الاجتماع على

أن استكمال المرحلة الانتقالية في السودان مرهون بالتوصل إلى توافق سياسي على نطاق واسع

- اقتران الجهود الدبلوماسية الجارية في العملية السياسية بالدعم الحاسم لاقتصاد البلاد

- ضرورة معالجة التحديات الأمنية

وفي نفس السياق

حثت دولة الإمارات العربية المتحدة في اجتماع مجلس الأمن، كوريا الشمالية على الالتزام بالقانون الدولي، وميثاق الأمم المتحدة، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، والعودة إلى معاهدة عدم الانتشار.

وأكدت بعثة دولة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة، في حسابها على «تويتر»، أن الحوار هو السبيل الوحيد للمضي قدماً، معتبرة أن إطلاق كوريا الديمقراطية الشعبية مؤخراً للصواريخ الباليستية العابرة للقارات، لا يمثل تهديداً للمنطقة فحسب، بل للمجتمع الدولي بأسره وأمنه واستقراره الجماعي

من جهته، صرح مساعد الأمين العام للأمم المتحدة، ميروسلاف جينكا، في اجتماع مجلس الأمن، بأن الوضع في شبه الجزيرة الكورية يتطور في الاتجاه الخاطئ والتوتر يتفاقم، ما يثير قلق العالم.

وقال جينكا: «الوضع في شبه الجزيرة الكورية مستمر في التحرك في الاتجاه الخاطئ، والتوترات تتصاعد دون أي قيود. ولا يزال الأمين العام للأمم المتحدة يشعر بقلق عميق إزاء الخلافات التي منعت المجتمع الدولي من العمل بشأن هذه القضية»، ووفقاً له، يجب أن تكون شبه الجزيرة الكورية منطقة للتعاون.

وأضاف: «هناك عدد من الإجراءات العملية التي يمكن أن تقلل التوترات. أولاً، يجب على كوريا الشمالية اتخاذ خطوات فورية لاستئناف الحوار المؤدي إلى سلام مستدام ونزع السلاح النووي بشكل كامل وقابل للتحقق من شبه الجزيرة الكورية، ويشمل ذلك امتناع جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية عن المزيد من عمليات الإطلاق باستخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية أو التجارب النووية». ووفقاً له، يجب توسيع قنوات الاتصال لا سيما بين الجيوش.

وأضاف مساعد الأمين العام: «الحد من خطاب المواجهة سيساعد على تقليل التوترات السياسية وخلق مساحة لاستكشاف السبل الدبلوماسية»

الإمارات فى مجلس الأمن تدعم المرحلة الانتقالية في السودان وتحث كوريا الشمالية على الالتزام بالقانون الدولي
تقييمات المشاركة : الإمارات فى مجلس الأمن تدعم المرحلة الانتقالية في السودان وتحث كوريا الشمالية على الالتزام بالقانون الدولي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق