الاثنين، 10 يوليو 2023

abdo hamza

الإمارات في المركز الثالث عالمياً بين الدول التي تتمتع بأفضل التصاميم المعمارية

abdo hamza بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

أنسايدر مونكي ... الإمارات ثالثة بين أفضل الدول في التصاميم المعمارية


الامارات


حلّت دولة الإمارات في المركز الثالث عالمياً، بين الدول التي تتمتع بأفضل التصاميم المعمارية، وفقاً لتصنيف أعده موقع «أنسايدر مونكي».


وقال الموقع إن الإمارات تتميز بهندستها المعمارية المذهلة، إذ تحولت دبي، على وجه الخصوص، من قرية صغيرة إلى مركز أعمال دولي رئيسي، يضم ناطحات السحاب والمباني المتميزة، بما في ذلك برج خليفة، وهو أطول مبنى في العالم.

 كما أن متحف المستقبل المصمم على شكل بيضاوي، هو عمل معماري استثنائي يجسد رؤية دبي المستقبلية. وجاءت الولايات المتحدة في المركز الأول، تلتها إيطاليا في المركز الثاني.

وقال الموقع إن حجم سوق الخدمات المعمارية العالمي، قدرت قيمته بنحو 376 مليار دولار، عام 2023، ومن المتوقع أن ينمو بمعدل 4.8% سنوياً، ليصل إلى 523 مليار دولار، بحلول عام 2030. 

ويرجع جزء كبير من هذا الطلب إلى ارتفاع معدلات التحضر في بلدان مثل البرازيل والهند وكوريا الجنوبية، بسبب الحاجة المتزايدة للمنازل الذكية

من ناحية أخرى، شهدنا بعض الأعاجيب المعمارية المذهلة في القرن الحادي والعشرين، ما أضاف إلى الثراء المعماري الذي لا يزال موجوداً منذ العصور القديمة، والذي تم الحفاظ عليه جيداً.

 ويعد برج خليفة في دبي ومتحف المستقبل، بعضاً من أروع أعمال العمارة الحديثة في القرن الحادي والعشرين، بينما لا يزال الكولوسيوم الروماني، أكبر مدرج في العالم، والذي بني بين 70 و72 ميلادياً، يجذب أكثر من 6 ملايين سائح سنوياً

الإمارات في المركز الثالث عالمياً بين الدول التي تتمتع بأفضل التصاميم المعمارية
تقييمات المشاركة : الإمارات في المركز الثالث عالمياً بين الدول التي تتمتع بأفضل التصاميم المعمارية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق