الجمعة، 1 مارس 2024

abdo hamza

الإمارات العاشرة عالمياً بمؤشر القوة الناعمة العالمي لعام 2024

abdo hamza بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

محمد بن راشد ... دولتنا بقيادة محمد بن زايد تواصل حضورها القوى عالمياً 

 

 
الامارات

 جاءت الإمارات في المرتبة العاشرة في مؤشر القوة الناعمة العالمي 2024 والذي شاركت فيه 193 دولة من كافة أرجاء العالم، وجاء الإعلان خلال مؤتمر القوة الناعمة السنوي الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن، بحضور رئيس الوزراء البريطاني الأسبق جون ميجور، والسيدة الأولى لدولة آيسلندا، إليزا ريد، والسيدة الأولى لدولة أوكرانيا، إضافة إلى مجموعة من القادة والشخصيات العامة العالمية.
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله،: «الإمارات بقيادة محمد بن زايد تواصل حضورها القوى عالمياً...وجود الإمارات في المرتبة العاشرة في المؤشر العالمي للقوة الناعمة الذي يضم كافة الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة، يعكس دورها العالمي كشريك مؤثر وداعم لنمو الاقتصاد العالمي، وتعزيز الروابط الدولية».
وأضاف سموه: «صورة الإمارات الإيجابية وسمعتها الدولية القوية نتيجة لما حققناه من منجزات ونجاحات على مدار الأعوام والعقود الماضية... نموذجنا التنموي يحصد يوماً بعد يوم إعجاب وتقدير الملايين حول العالم».
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «دولة الإمارات تستخدم تأثيرها العالمي وسمعتها الدولية كأداة للبناء والتغيير الإيجابي الهادف إلى تحقيق مصلحة الشعوب وسعادة الإنسان في كل مكان».
وتفصيلاً، حققت الدولة تقدماً ملحوظاً في كافة المؤشرات الرئيسية والفرعية، بما يعكس المكانة المميزة التي وصلت إليها والتي جعلت منها واحدة من أكثر دول العالم من حيث التأثير الإيجابي والسمعة الطيبة، وكانت الإمارات قد دخلت قائمة أفضل عشر دول العام الماضي للمرة الأولى في تاريخها، لتصبح بذلك الدولة العربية والشرق أوسطية الوحيدة التي تحقق هذا الإنجاز.

الإمارات العاشرة عالمياً بمؤشر القوة الناعمة العالمي لعام 2024
تقييمات المشاركة : الإمارات العاشرة عالمياً بمؤشر القوة الناعمة العالمي لعام 2024 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق