الاثنين، 29 يناير 2024

abdo hamza

الإغاثة الإنسانية الإماراتية مسنمرة لدعم المدنيين في قطاع غزة

abdo hamza بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

الإمارات تغيث غزة بـ149 طائرة مساعدات خلال 84 يوماً ضمن الفارس الشهم 3


مساعدات


تنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وضمن عملية «الفارس الشهم 3» تواصل دولة الإمارات نقل المساعدات الإنسانية لإغاثة المدنيين في قطاع غزة، لليوم الـ84، حيث وصل عدد طائرات الشحن إلى 149 طائرة مساعدات، إضافة إلى سفينتي شحن، و347 شاحنات نقل بري من مصر، تحمل إجمالي 14515 طن مساعدات إغاثية.

وفي السياق نفسه، كانت سفينة مساعدات إماراتية ثانية على متنها 4016 طناً من المواد الإنسانية، وصلت إلى مدينة العريش؛ لإدخالها إلى غزة، وذلك للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين بغزة. وتأتي المساعدات الإنسانية والإغاثية الإماراتية، من أجل تخفيف معاناة المدنيين في القطاع، وخاصة النساء والأطفال، حيث يواصل الجسر الإماراتي نقل المستلزمات الطبية والمساعدات الغذائية والإغاثية العاجلة للأشقاء الفلسطينيين في القطاع.

في نفس السياق

مع اشتداد المعارك واشتعال الميدان بين القوات الإسرائيلية وحركة حماس في جنوب غزة وشمالها، أكدت وزارة الصحة في غزة في بيان الأحد، أن ما لا يقل عن 26422 فلسطينياً قتلوا وأصيب 65087 آخرون في الهجمات الإسرائيلية على القطاع الفلسطيني منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.


وأضافت الوزارة أن الأعداد تشمل 165 فلسطينياً قتلوا و290 أصيبوا خلال الساعات الأربع والعشرين المنصرمة.
واندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة إثر هجوم الحركة الذي أسفر عن مقتل 1140 شخصاً، بحسب إحصائيات رسميّة إسرائيلية

الإغاثة  الإنسانية  الإماراتية مسنمرة لدعم المدنيين في قطاع غزة
تقييمات المشاركة : الإغاثة الإنسانية الإماراتية مسنمرة لدعم المدنيين في قطاع غزة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق